أظهر استبيان لقياس رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة عبر المنصة الرقمية الموحدة لحكومة الإمارات في ديسمبر 2020، أن الخدمات الحكومية الرقمية في دولة الإمارات تسهل حياة الناس بشكل كبير، حيث إن 75% من السكان يحصلون على خدمة رقمية واحدة على الأقل في الشهر. وقد ارتفعت نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات بشكل كبير.
وأظهر الاستبيان أن الخدمات الأكثر استعمالا على المنصة كانت الوصول للمعلومات والسداد الإلكتروني وطلب الخدمات والاطلاع على الأخبار الرسمية. ويبين الجدول التالي رضا المتعاملين عن مجموعة من الخدمات.
|
اسم الخدمة
|
نسبة الرضا (من 5)
|
- سهولة التقديم على الخدمة / التجديد (مثل الهوية، الأوراق، المستندات، التصاريح)
|
4.29
|
- السداد الإلكتروني (الفواتير، الغرامات، إلخ.)
|
4.37
|
- البحث والوصول للمعلومات (السياسات، العمليات، إلخ.)
|
4.36
|
- الاطّلاع على الأخبار والتطورات ورسائل التذكير (مثل التعميمات الهامة، الأخبار الرسمية…)
|
4.28
|
- حجز المواعيد (للفحص الطبي، زيارة طبيب، إلخ.)
|
4.30
|
- إيداع الأموال وتعبئة الرصيد (بطاقات نول، الدرهم الإلكتروني، شرائح الدفع المسبق للهاتف المتحرك، إلخ.)
|
4.33
|
- اعتماد المستندات (شهادة التخرج، عقد، اتفاقية، إلخ.)
|
4.18
|
- تقديم الشكاوى والاقتراحات (مشكلات البنية التحتية، عدم الرضا عن الخدمات)
|
4.28
|
- الحصول على المساعدة في حالات الطوارئ (الشرطة، الإسعاف، الرقابة على الحيوانات، إلخ)
|
4.19
|