تهدف استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2021-2025 (pdf 2.41 MB)، إلى رفع تنافسية الدولة في تقديم الخدمات وتحقيق رؤيتها بأن تكون أفضل حكومة في العالم في الخدمات الحكومية، ومؤشرات الثقة والكفاءة.
تركز الاستراتيجية على المتعامل والكفاءة الحكومية، وتضم مبادئ رئيسية لتصميم وتقديم الخدمات. تعرف على المبادئ الأساسية لتصميم وتقديم الخدمات الحكومية.
التزاماً منها بتحقيق الريادة العالمية في تقديم الخدمة الحكومية، عمدت الإمارات إلى تطوير استراتيجيتها من خلال التركيز على المتعامل والكفاءة الحكومية، من خلال إطلاق وعد حكومة دولة الإمارات لخدمات المستقبل التي تضم مبادئ رئيسية لتصميم وتقديم الخدمات. #كفاءة_حكومية pic.twitter.com/vk6GNd6xsy
— EGSEP (@egsep) May 4, 2021
تتضمن الاستراتيجية أكثر من 28 مبادرة يجرى تنفيذها بحلول 2023، وتركز على تقديم خدمات رقمية متطورة، وتحسين فعاليتها وأتمتتها بالكامل لتصل إلى المتعامل في أي مكان وعلى مدار الساعة. كما ستعمل على تحقيق منظومة تضمن تصميم الخدمات الجديدة من البداية، وتوفيرها رقميا، مع سجلات دقيقة لبيانات المتعاملين، وضمان طلب البيانات والمعلومات مرة واحدة فقط، وإتاحة مشاركتها مع الجهات الحكومية.
ستعمل الاستراتيجية على تأهيل كوادر وطنية لقيادة قطاع خدمات المستقبل، وتمكينهم من تقديم تجربة حكومية واحدة ومتسقة.
اقرأ عن نهج الإمارات في تصميم الخدمات الحكومية على منصة " دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0".
أهداف استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية
تتضمن الاستراتيجية عدة أهداف تشمل:
ولتفعيل هذه الاستراتيجية، اعتمدت حكومة الإمارات سياسة المنصة الرقمية الموحدة، وسياسة المتعامل الرقمي، والخدمة الحكومية الرقمية وذلك لترسيخ نهج الدولة في توفير خدمات رقمية، وتحسين تجربة المتعامل، وتعزيزالربط الشامل بين أنظمة الجهات الحكومية الاتحادية شاملاً الدفع الإلكتروني من خلال المنصة الموحدة، والاستفادة من المشاركة الآمنة والفعالة للبيانات.
صدرت استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية في مارس 2021.
طالع المزيد عن الاستراتيجية على موقع برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
29 أكتوبر 2024