تم إطلاق مبادرة "وعـد حكومـة دولـة الإمارات لخدمـات المسـتقبل فـي عـام 2020 بهدف توضيح المبـادئ الرئيسـية لتصميـم وتقديـم الخدمـات الحكوميـة لحكومـة دولة الإمارات.
تشـكل النقـاط التاليـة المبـادئ الرئيسـية لميثـاق حكومـة دولـة الإمارات لخدمـات المسـتقبل والتـي تعتبـر إطـار عمـل للمفاهيـم الرئيسـية لتصميـم وتطويـر وتقديـم الخدمـات الحكوميـة.
الإنسـان أولا: خدمـات حكوميـة تتمحـور حـول الإنسـان، مصممـة لتناسـب احتياجاتـه ومتطلباتـه وتفضيلاتـه ويتـم تصميمهـا معـه.
الأولوية للخدمـات الرقميـة: توفيـر خدمـات حكوميـة رقميـة اسـتباقية لتناسـب أسـلوب الحيـاة فـي المسـتقبل.
طلـب المعلومـة مـرة واحـدة: خدمـات حكوميـة مترابطـة ومتكاملـة تعتمـد طلـب بيانـات المتعامـل مـرة واحـدة فقـط.
بيانـات آمنـة وتضمـن الخصوصيـة: مشـاركة البيانـات الحكوميـة بيـن الجهـات بطريقـة آمنـة ومحميـة تضمـن خصوصيـة المتعامـل.
قنـوات خدمـة موحـدة ومتنوعـة ومتناسـقة: توفيـر الخدمـات الحكوميـة مـن خـلال قنوات متنوعـة ومتكاملـة ومتناسـقة تناسـب رغبـة المتعامليـن، وعبـر واجهـة حكوميـة موحـدة.
تجربـة سلسـة واسـتباقية: توفيـر باقـات مـن الخدمـات الإسـتباقية المترابطـة السلسـة، تقـدم للمتعامـل قبـل طلبهـا وفـي الوقـت المناسـب بنـاء علـى أحـداث الحيـاة.
صوت المتعامل: الإنصات لصوت المتعامل والشفافية في نتائج القياس.
خدمـات ذات قيمـة مميـزة: رسـوم حكوميـة تراعـي تخفيـض التكلفـة علـى المتعامليـن ورفـع الكفـاءة فـي الجهـات الحكوميـة.
29 أكتوبر 2024