تعمل حكومة الإمارات على تقديم خدماتها على مدار الساعة من خلال المنصة الرقمية الموحدة، حيث يستطيع المتعامل الحصول على الخدمات عبر المنصة الرقمية بعد التسجيل في تطبيق الهوية الرقمية للتحقق منه هويته. وسيتم تصميم الخدمات في المنصة الرقمية الموحدة وفقا لهذه السياسة.
وقد أصدرت حكومة دولة الإمارات سياسة المنصة الرقمية الموحدة (PDF, 425 KB) كجزء من استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية -2025 . وتهدف السياسة إلى:
- توفير كافة الخدمات الحكومية في دولة الإمارات عبر نافذة رقمية واحدة
- تحسين تجربة المتعامل في الحصول على كافة الخدمات الحكومية الرقمية
- تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية استباقية مترابطة ومتكاملة
- الاستخدام الأمثل للممكنات الحكومية الرقمية، وتفعيل الربط الشامل والمتكامل للأنظمة الرقمية في الجهات الحكومية الاتحادية
- رفع الكفاءة التشغيلية في تقديم الخدمات الحكومية
- تعزيز الثقة في استخدام الخدمات الرقمية بكافة أنواعها في الدولة
محاور الاستراتيجية
تعتمد سياسة المنصة الرقمية الموحدة على عدد من المحاور تشمل
- أدوار ومسؤوليات الجهات الحكومية
- استخدام الممكنات الحكومية الرقمية
- محتوى المنصة الرقمية الموحدة
- استخدام البيانات ومصادرها وصحتها
- الدفع الرقمي على المنصة
- التقنيات الحديثة الناشئة
- بناء القدرات للتعامل مع المنصة
- إدارة المنصة الرقمية الموحدة
- قياس أداء الخدمات الرقمية